السبت، 22 ديسمبر 2012

المدونات التي أتابعها

ولأن خطواتي في عالم التدوين معدودة فلم أكن أتابع سوى ثلاثة مدونات بين الحين والآخر لإعجابي الكبير بهم، المدونة الأولى هي للزميل عمر عاصي وهي بعنوان "عمر توك" والحاصلة على أفضل مدونة عربية لعام 2012 "كمدونة شخصية" والتي نظمتها مؤسسة آرابيسك للمدونات العربية.

هي مدونة شخصية ثقافية متنوعة وليست صحفية، موضوعاتها متنوعة وشيقة بين ما هي بيئية واجتماعية واقتصادية وتاريخية، يهتم صاحبها بالدرجة الأولى بتدوين أفكاره وخبراته المتراكمة وتجاربه في الحياة بلغة سهلة وسلسلة.

رابط المدونة/


المدونة الثانية التي أتابعها هي للزميل "المواطن الصحفي" خالد صافي وهي بعنوان "كان هناك"، والفائزة بجائزة أفضل مدونة عربية على مستوى العالم في مسابقة دويتشه فيله العالمية للمدونات 2012.

هي مدونة صحفية شخصية مستقلة، تتحدث عن قضية فلسطين وعن الظروف التي يعيشها سكان قطاع غزة والأحداث اليومية والسياسية المختلفة من خلال نشر الصور ومقاطع الفيديو والأخبار والتقارير التي يستخدم فيها لغة "بسيطة" بعيدة عن اللغة الرسمية المتبعة في وسائل الإعلام التقليدية.

المدون خالد يولي الإعلام الجديد أهمية كبيرة في مدونته حيث خصص بعض الأقسام لتقدم دروسًا تقنية وفنية لأفضل استخدام لمواقع التواصل الاجتماعي على تنوعها الكبير.

رابط المدونة/



المدونة الثالثة وهي مدونة "بانوراما" للأستاذ الجامعي الصحفي محسن الإفرنجي، هي مدونة صحفية شخصية ومستقلة، كون أن محتوى هذه المدونة هو اخباري كامل تتنوع المواد الصحفية فيها ما بين خبر وتقرير وقصة بالإضافة لنشرها لمقاطع الفيديو والصور .

رابط المدونة/



تسعدني تعليقاتكم وملاحظاتكم،، دمت بعز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق